تحديثاً جديدا ً للينكد إن على آيفون وأندرويد




لينا المصري - بلغ عدد مستخدمي شبكة لينكد إن الاجتماعية 400 مليون مستخدم حول العالم وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر السابق من العام الحالي 2015، من بينهم 100 مليون مستخدم يعتبرون من المستخدمين النشطين داخل الشبكة، وهذا يفرض على الشركة مسؤولية تطوير خدماتها بشكل أسهل للمستخدم.

لذلك قامت شركة لينكد إن مؤخراً بإصدار تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو أس ios مع واجهات جديدة مطلقاً وذلك بهدف تسهيل تجربة استخدامه .

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذا التطبيق الجديد هو تسهيل وترتيب طريقة عرض المعلومات وتبسيطها كما هو الحال في الطريقة المستخدمة في تطبيق الفيسبوك للأجهزة الذكية، وخاصة لأن نصف مستخدمي لينكد إن يسجلون دخولهم إليها عن طريق الهواتف الذكية .

وقد تم تبسيط التطبيق الجديد من خلال تقسيمه إلى خمسة مجالات أساسية وهي : الرئيسية Home ،والرسائل Messages ، والشبكة الخاصة بي،My network ، وعني Me، والبحث Search.

وأشارت لينكد إن بتدوينة لها على مدونتها الرسمية بأن هذا التحديث قد طال انتظاره، ولكن تجربة استخدامه من خلال الموبايل أصبحت الآن متاحة لجميع مستخدمي شبكة لينكد إن حول العالم، ومايميز هذا التطبيق الجديد أن ميزة البحث الجديدة أسرع حتى 300 مرة من الأداة القديمة، وحتى أنها تقوم بعرض النتائج قبل أن ينتهي المستخدم من كتابة كلمته أو مايبحث عنه .

وأيضاً من الميزات التي يقدمها هذا التحديث هو إمكانية الربط مابين التقويم لديكCalendar ومابين الشبكة الاجتماعية لينكد إن، وهذا يتيح لك إمكانية عرض المناسبات القادمة التي سيشترك بها أصدقاؤك بالإضافة إلى معرفة آخر التحديثات من داخل الجهاز دون الحاجة إلى فتح برنامج لينكد إن باستمرار.

وبالنسبة لنظام الرسائل فبعدما تم مسبقا تحديث نظام الرسائل داخل الموقع في سبتمبر السابق من العام الحالي 2015، تم الآن تحديث نظام الرسائل داخل التطبيق نفسه وذلك بهدف تخليص المستخدم من عناء إرسال الرسائل البريدية وبالتالي تسهيل عملية التواصل بين مستخدمي الشبكة بشكل عام .

أما عن نظام المحادثة الجديد، فقد ذكرت لينكد إن في تدوينتها أن التخلي عن استخدام البريد الإلكتروني من أجل استخدام نظام الرسائل الفورية يسهل عملية التواصل والبدء بالمحادثات بشكل أسرع بكثير حيث يمكن عمل محادثات فورية مع المستخدمين من نفس الشبكة لطرح سؤال أو استفسار فوري .

أخيراً يمكن تنزيل التطبيق الجديد من خلال متجري جوجل بلاي Google play وآب ستور App store .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.