ثلاثة مواقع رائعة جدا وستفيدك في تحصيلك العلمي

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد:
لماذا لانستفيد من الانترنت باقصى ما يمكن ؟ بدلا من تضييع الكثير من الوقت في مواقع التواصل الاجتماعي ,فهناك العديد من المواقع الاخرى التي بالتاكيد ستستفيد منها .واليكم في هذة المشاركة ثلاثة مواقع رائعة جدا وستفيدك في حياتك العلمية. وهيا كالاتي:

1- رواق - المنصة العربية للتعليم المفتوح
   

          منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.
 سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق.

2- ALISON


          منصة تعليمية إلكترونية بالغة الانجليزية .وتحتوي على اكثر من 600 دورة مجانية من بينها:
المالي والاقتصادي لمحو الأمية.
لمحو الأمية الرقمية ومهارات تكنولوجيا المعلومات.
دورات دبلوم.
محو الأمية الصحية.
الصحة والسلامة.

3- Coursera


       هي شركة مهتمة بشئون التعليم بالشراكة مع كبرى الجامعات في العالم لتتيح تقديم برامجها التعليمية مجانا على الإنترنت لملايين البشر بدلاً من المئات المسجلين في هذه الجامعات فقط، هدفهم هو تعزيز قوة البشر بالتعليم لتغيير حياتهم وحياة أسرهم والمجتمع الذي يعيشون فيه للأفضل.
التسجيل في الموقع يتم بواسطة أسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك،ويفضل أن تكتب أسمك الحقيقي لأنه سيُكتب فى شهادة إتمامك للدراسة في حال تخطيك إختبارات البرنامج الذي سجلت به.

وهناك الكثير من المواقع الرائعة والمتنوعة في التخصصات الاكاديمية ,فاذا لديك مواقع تعليمية فندعوك ان تشاركها معنا في التعليقات.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.