لوحة مفاتيح التحويل الاوتوماتيكية ATS

لوحة مفاتيح التحويل الاوتوماتيكية ATS:


لوحة ATS هي عبارة عن لوحة تحكم كهربائية يكون جزء البور فيها له مدخلين منفصلين من مصدرين تغذية مختلفين احدهما يسمى المصدر الرئيسي من شركة الكهرباء المحلية والاخر يسمى الاحتياطي من المولد الكهربائي حيث يعمل هذا المفتاح عند فقدان مصدر الطاقة الرئيسية لتحويل الى مصدر الطاقة الاحتياطي او العكس ويستخدم هذا النظام في الاماكن المعرضة لفقد مستمر لمصدر التيار الرئيسي حيث يوفر المولد الكهربائي الطاقة الكهربائية في حالة انقطاع المصدر الرئيسي للطاقة الكهربائية. وفكره عمل هذا القاطع هو عندما ينقطع التيار الكهربائي عن الشبكة الرئيسية يتم تحويل الاحمال الكهربائية المربوطة على هذا القاطع الى المصدر الاحتياطي الذي يمثلة المولد الكهربائي وهذا القاطع يعمل بشكل يدوي او اوتوماتيكي بعد ان يتلقى الامر بانقطاع التيار الكهربائي من الشبكة العامة او حتى بانخفاض الجهد الى الحد الغير مسموح بة.





محتويات لوحة ال ATS
تحتوي اللوحة على قاطعين الاول لاستقبال التيار من المصدر الاساسي (المحول) والثاني لاستقبال التيار من المصدر الاحتياطي (المولد) وهذين القاطعين مربوطين مع بعض بقفل كهربائي وميكانيكي بحيث يعمل هذا القفل على ابقاء احد القاطعين في حالة التوصيل والاخر في حالة الفصل وهذين القاطعين يعملان عن طريق دائرة التحكم الالي التي تحتوي على اجهزة تتحسس انقطاع التغذية الكهربائية ليتم الانتقال الى التغذية الاحتياطية عن طريق التشغيل الاوتوماتيكي للمولد وبذالك يتم تغذية الحمل من احد المصدرين وطبعا يركب لمبات اشارة واجهزة قياس (مقياس فولت)على كلا مصدرين التغذية. كما يمكن تشغيله يدويا بفصل القاطع الرئيسي للمفتاح وتشغيل القاطع الاحتياطي للمولد.
يوجد بداخل لوحة نظامين للتشغيل وهما نظام التشغيل اليدوي ونظام التشغيل الاوتوماتيكي حيث يتم الاخيار بينهما بواسطة مفتاح كما في الشكل
يتم التشغيل بواسطة Blogger.