الكتاب الرابع للدكتور محمود جيلاني: هندسة القوى الكهربائية



هذا الكتاب هو محاولة لسد الفجوة بين الجانب الأكاديمى الذى يغلب على الكتب الجامعية ، وبين الواقع العملى الذى يعيشه المهندس بعد التخرج . والكتاب يقع فى أكثر من 800 صفحة ويتكون من 6 أبواب تتضمن 30 فصلا. وقد كان لى أثناء كتابة أى موضوع فى هذا الكتاب هدفان أساسيان:

1- الهدف الأول هو توضيح الرؤية الشاملة المختصرة للموضوع أولا ، وأحيانا يكون توضيح الرؤية باختصار أصعب من كتابة الموضوع نفسه. وأشير هنا على سبيل المثال إلى مقدمة الباب الرابع فى هذا الكتاب وهو خاص بشبكات التوزيع الكهربية ، فمقدمة هذا الباب لا تتعدى بضع صفحات لكنى كتبتها فى عدة أسابيع.
2- الهدف الثانى ، وهو يتعلق بالتفاصيل ، وكان هدفى فيها أن أربط الجانب النظرى بالواقع العملى ، سواء من خلال عرض مشاكل حقيقية من المواقع والمحطات ، أو من خلال العديد من البيانات والصور الواقعية ، أو من خلال نقل الخبرة العملية للقارئ عند الحديث عن بعض الجزئيات ، حتى يعيش القارئ الجو الواقعى لما هو مكتوب.
وقد حاولت فى سبيل تحقيق تلك الأهداف استخدام لغة عربية سلسة ، وأسلوب هندسى منظم فى العرض ، ومن هنا كان عنوان الكتاب : "هندسة القوى الكهربية" .
وعلى غرار كتبى الثلاثة السابقة فقد جعلت هذا الكتاب وقفا لله ، ولم أسع لطباعته حتى يكون صدقة جارية ، وعلما ينتفع به أكبر عدد ممكن من أبنائى طلاب ومهندسي القوى الكهربية فى الوطن العربى ، ولا أرجو من وراء ذلك إلا رضا الله تعالى ، ثم الدعاء لى بالرحمة والمغفرة وحسن الخاتمة.
د.محمود جيلاني



هناك 3 تعليقات:

  1. م / محمد عثمان منصور14 أغسطس 2018 في 3:31 م

    اللهم زدك من علم الله و اجعله اللهم فى ميزان حسناتكم ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  2. خدمة سالم هي خدمة فحص التمديدات الكهربائية التي يمكنك من خلالها الفحص والتأكد من سلامة المنشأة الخاصة بك وفحص الكهرباء
    وإذا تأكدنا من سلامة التمديدات الكهربائية وأنه لا يوجد مخالفات وفقاً لكود البناء السعودي يتم إصدار شهادة سلامة التمديدات الكهربائية للمبنى الذي تم فحصه
    التمديدات الكهربائية
    https://salim.com.sa/

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.